dimanche 6 mai 2012

السياحة في دبي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
بما أن مدينة ((دبي )) تعتبر من أجمل المدن في الخليج العربي ولكثرة زوارها حبيت أخلي هذا الموضوع مرجع لمدينة دبي وللأماكن السياحيه اللي فيها ومراكز التسوق واللي عنده أي اضافه لا يتردد في وضعها وياريت تكون مع الصور وياريت اهل دبي يساعدونا بالجديد اللي فيها ، وللأمانه بأن هذا الموضوع منقول ولما رأيت الموضوع حبيت انقله لما فيه من معلومات مفيدة ويكون وضعه الطبيعي في هذا المنتدى وأترككم مع الموضوع .

نبدأ أولا بمراكز التسوق

مركز (( ابن بطوطة))


يجمع ستة مراكزفي مركز واحد الأندلس ......تونس.......مصر.......الص ين........الهند......بلاد فارس
المول يقدم تشكيلة واسعة من المحلات ذات الماركات العالمية الخاصة بالأزياء وديكورات المنازل والالكترونيات والمجوهرات والكتب ، بالإضافة إلى ردهة مطاعم كبيرة ذات تصميم خلاب، ومجمع "جراند ميجابليكس" المؤلف من 21 صالة سينمائية و صالة اّيماكس، الصالة السينمائية العملاقة ثلاثية الابعاد والأولى من نوعها في الامارات .
----------------------------------------------------------

((ميركاتو))
يعتبر مركز ميركاتو (الذي يعني إسمه "السوق" باللغة الإيطالية) أول مركز يستمد تصميمه من عصر النهضة الأوروبية في منقطة الشرق الأوسط ، وهو يجمع نخبة ما تقدمه منطقة البحر المتوسط، إضافة إلى العديد من الماركات العالمية والحصرية. وهذا المركز المبني على طراز معماري مستوحى من عصر النهضة، يقدم نكهات إيطالية وفرنسية وإسبانية، ولمحات فنية، حيث يستضيف بشكل منتظم العديد من المعارض والاحتفالات من كل دولة.


(( ديرة سيتي سنتر ))
ديرة سيتي سنتر يقدم لك الكم الهائل من العروض ويتيح لك فرصة الإختيار في التسوق وذلك لإحتوائه لأكثر من300 من المحلات التجارية المتنوعة والمختلفة هذا بالإضافة الى هدفهم في تحقيق الراحة والإستمتاع لك ولعائلتك بحيث تكون زيارتك متكاملة من خلال توفير مطاعم الوجبات السريعة، مركز تسلية للأطفال، فندق سوفيتل سيتي سنتر، ردهة المجوهرات، ردهة الكنوز العربية والتي تعرض الأثاث المنزلي والقطع الأثرية، قطع الهدايا والسجاد، ردهة الأقمشة والتي تعرض آحدث موديلات الأقمشة والأكثرها جودة.
الموقـــــــــــــــــــع:
يقع ديرة سيتي سنتر في قلب دبي، في منطقة ديرة ، عند ملتقى طرق شارع جسر القرهود بالقرب من جولف دبي.
موقعه في ديرة : يقع بين تقاطع دناتا وشارع بني ياس.
موقعه من مطار دبي : يقع على مسافة 5 دقائق من المطار،عند دخولك إلى مركز المدينة ووصولك الى تقاطع دناتا ، اتجه يسارا من الاشارة وسترى مركز سيتي سنتر على يسارك.


(( برجما ن ))
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
احتل مركز برجمان المرتبة الأولى على مستوى العالم من حيث الفخامة بوصفه المركز التجاري الذي يجمع تحت سقفه أضخم وأهم تشكيلة من العلامات التجارية الراقية في العالم، وذلك وفقاً لدراسة قارنت وجهات تسوق عالمية مماثلة . وأجريت الدراسة تحت إشراف مجلس مراكز التسوق في العالم ومقره نيويورك الذي يضم نحو 450 ألف مركز تسوق . ويُضاف هذا الإنجاز الذي تحقق بعد أن جذب مركز برجمان إليه علامات تجارية عالمية راقية مثل ساكس فيفث أفينو ولويس فيتون بصفة حصرية، وهو ما يعزز المكانة المتميزة التي يحتلها برجمان بين مراكز تسوق العلامات التجارية الراقية في المنطقة . ويضم بجانب المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي برجاً للمكاتب والشقق السكنية والفندقية بارتفاع 22 طابقا بالاضافة لـ 4 طوابق عبارة عن مواقف لانتظار السيارات
وتضم قائمة العلامات التجارية العالمية في برجمان كلا من لويس فويتون، دونا كاران، كارتييه، اسكادا، كريستيان لاكروا، إينيس دو لا فريسانج، سالفاتوري فيراغامو، بالي، ستيوارت فايتسمان/موريسكي، فيرجن، تودز اند بول سميث، بولو رالف لورين، زارا، وماسيمو دوتي.


أما موقع المركز :
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
(( مدينة الغرير للتسوق))
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
افتُتح مركز الغرير عام 1981 في دبي، وكان أول مركز تسوق في الشرق الأوسط، يرتاده الزوار والمتسوقون من مختلف الجنسيات، لأنه المكان الأنسب للقاء الأصدقاء وتجمع العائلة.
وتمتاز مدينة الغرير بعدة خصائص تجعل منها مركزا فريدا منها: الديكورات الجميلة، فمن يدخل إلى المركز يرى السقف الذي تم تصميمه بطريقة جميلة مغطى بـ 234 عين شبكية بلون ذهبي تزن نحو 345 كيلوغراماً، بينما تم تزيين الأرضية بحوالي 22 طناً من «شمْْف»»ُ» وهو مركب من عدة أحجار وزجاج تصب في أماكن محددة، مما يجعل الأرضية تبدو بصورة جميلة جدا، وقد تم جلبها خصيصا من إيطاليا واستغرق زمن انجازها 1200 ساعة عمل.

خريطة الموقع :


(( مركز وافي ))
يحتل هذا المركز الذي يضم العديد من المتاجر الراقية والمبني على شكل الأهرام المصرية العريقة موقعاً مميزاً على مقربة من جسر القرهود. وتعرض متاجر المركز العديد من المنتجات والأزياء المميزة.
-
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
(( سوق مدينة جميرا))
يقع سوق مدينة جميرا في قلب منتجع مدينة جميرا وقد صمم بأسلوب يعكس تراث الأسواق العربية الأصيلة. وبمجرد وصول الزائر إليه عن طريق السيارة أو العبرا أو الممرات التي تربطه بالفنادق المجاورة، تستقبله أجواء البازار التقليدي العتيق . ويستطيع زوار السوق الحصول على ما يريدونه من بضائع تعرض على أرصفة المحلات مثل البهارات والعود والهدايا والتذكارات والحرف اليدوية والملابس والمجوهرات والذهب. ومع جو السوق العربي القديم والروائح الشهية التي تنطلق من 22 مقهى ومطعماً تطل على البحر وتقدم مجموعة من الأطباق العالمية الشهية وأصوات الحرفيين والفنانين وهم يعملون أو يعزفون موسيقاهم الجميلة التي تبعث البهجة في المكان، سيتمتع الزوار بتجربة فريدة وغنية لا تنسى

(( سوق التنــــــــــــــين [ دراغــــــــــــون مارت ] ))
من المثير بالفعل أن يكون سوق التنين الصيني في دبي هو أكبر مجمع تجاري صيني خارج الأرض الصينية، ولا يغيب عن الزائر لسوق التنين في دبي الحجم الهائل لهذا السوق والذي يجعله اكبر موقع منفرد ومخصص لنشاط واحد في المدينة، حيث يمتد بطول 1،2 كيلومتر متخذا شكل التنين في تعرجاته وانحناءاته

خريطة الموقع :



اهم المراكز التجاريه في الامارات :

ابوظبي :

مركز ابوظبي مول
مركز المارينا مول
مركز المهيري
مركز فتوح الخير
مركز مدينة زايد


العين :

مركز العين مول
مركز الجيمي


دبي :

ابن بطوطة مول
سوق التنين ( منتجات صينية رخيصة)
ستي سنتر– ديرة
حمر عين– ديرة
بن سوقات سنتر
الملا بلازا - القصيص
مركز البستان– القصيص
مركز المنال (شعبي)- دبي – ديرة
سنشري مول – دبي – الحمرية
مركز ابو هيل - تخصص عبايات ومخاوير
لامسي بلازا - بردبي
وافي ستي - بردبي
برجمان– بر دبي
مركز الخليج - بر دبي
مركز العين– بردبي
مركز الكرامة - الكرامة
مركز العطار– الكرامة
ميركاتو– جميرا
مركز الشاطىء - جميرا
تاون سنتر - جميرا
بالم ماسترب - جميرا
مركز جميرا بلازا– جميرا
مركز جميرا - جميرا
مركز الواحة– شارع الشيخ زايد
مركز مزايا– شارع الشيخ زايد
مركز ابراج الامارات - شارع الشيخ زايد
مركز الغرير- دبي
سوق الذهب (شعبي) - دبي
سوق نايف (شعبي)- دبي
شارع الضيافة (شعبي)- دبي
سوق الكرامة - دبي
شارع الفهيدي
غاليريا- فندق حياة رجنسي
إنتركونتيننتال بلازا
شارع الرقه
شارق المرقبات
سوق مرشد
سوق عكاظ


الشارقة :

مركز صحاري - طريق دبي الشارقة
مركز الميغا مول
مركز التعاون


عجمان :

ستي سنتر عجمان
الصناعية


راس الخيمة :

مركز المنار
فنادق دبي

راح احط لكم جميع انواع الفنادق سواء كانت فخمة وراقية او تكون وسط او الرخيصة وذلك تماشيا مع كل الاذواق والامكانيات المادية ......

(( برج العرب ))
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
برج العرب ..... الخيال الذي أصبح حقيقة
يعتبر برج العرب – الذي بني على شكل شراع سفينة تعبير حقيقي عن التراث البحري العظيم لهذه المنطقة. ويمزج برج العرب بين أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا العالمية وسمعة راسخة للضيافة العربية الحقيقية، ويمثل بذلك حقيقة دبي التي تجمع ما بين التقاليد والحداثة.
يقدم برج العرب معايير استثنائية من الرفاهية يشعر بها الضيف منذ اللحظة الأولى حيث ينتقل الضيف من المطار إلى برج العرب إما بواسطة سيارات ليموزين رولز رويس أو بطائرة هيلوكبتر تهبط على مهبط خاص يقع في الطابق الثامن والعشرين من برج العرب.

السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
وبعد أن يعبر الضيف خلال منطقة الاستقبال الرئيسية المزينة بمختلف الألوان الزرقاء والحمراء والصفراء والمحاطة بالإنارة المميزة، ينتقل إلى صحن الدار الذي يقع في الطابق الأول من برج العرب وذلك عبر السلالم الكهربائية من جنبي صالة الاستقبال والتي تلتصق بدورها بأحواض كبيرة للأسماك تضم بداخلها مجموعة من الشعب المرجانية الفاتنة الجمال، في حين ترتبط السلام من الوسط بشلالات مياه جميلة تتغير ألوانها من وقت إلى أخر، وما أن يصل الضيف إلى أعلى السلالم حتى تطل عليه أطول ردهة في العالم، وتحيط بها من الجانبين أعمدة ذهبية وتنطلق علويا بطول شراع سفينة، أما نافورة المياه التي تتوسط الطابق الأول فهي تحفة فنية تأسر الألباب من خلال أشكالها المختلفة التي تتغير من وقت لأخر إلى أن تصل إلى قذف المياه على شكل عمود بارتفاع 32 مترا.
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011

-
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
المطاعم والاستراحات في برج العرب:
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
أرقى المأكولات العالمية تجدونها في برج العرب وفي أجواء رائعة مع المناظر الخلابة، حيث يقدم الفندق لضيوفه تجربة مثيرة ليس لها مثيل في المطاعم الراقية الموزعة بين النجوم وتحت البحر.
المنتهى – إطلالة من السماء
الاسم بحد ذاته يعبر عن هوية المطعم بكل وضوح، حيث يرتفع المطعم 200 مترا عن سطح البحر ويقدم لمرتاديه مناظر فريدة لمدينة دبي وشواطئها.
ينقسم المطعم الذي يتسع إلى 140 ضيفا إلى قسمين الأول مخصص كاستراحة لتناول المشروبات والأخر مطعم لتقديم ألذ الأطباق العالمية. ويصل الزوار إلى المطعم من خلال مصعد بانورامي سريع يشاهدون من خلاله مناظر رائعة. وقد تم تصميم أجزاء من المطعم على شكل مراكبي الفضاء مع حشوات من الكروم والألوان الزرقاء والخضراء وتصاميم أخرى على شكل أمواج، بالإضافة إلى نوافذ تطل على مناظر خلابة تفتح أفاق العالم أمام أعين الزوار.


المحارة – مطعم المأكولات البحرية
جنة المأكولات البحرية في مطعم المحارة الذي يغطس في أعماق الخليج العربي. يستمتع زوار المحارة منذ البداية بتجربة مثيرة حيث يتم انتقالهم إلى المطعم عبر رحلة بغواصة لمدة ثلاثة دقائق من قاعة الاستقبال في الفندق.
ويحيط المطعم من الداخل أحواض كبيرة تضم مختلف أنواع الأسماك البحرية بما في ذلك سمك القرش. وينقسم المطعم إلى جلسات مفتوحة وغرف خاصة لتناول الوجبات في أجواء من الخصوصية وقد سميت هذه الغرف بأسماء معروفة في المنطقة مثل اللؤلؤ، الدرة ويارا.


الإيوان – مطعم الواجهة البحرية
يقع مطعم الإيوان في قلب هذا الصرح المعماري وتحيط به الأعمدة الذهبية بالقرب من قاعة الاستقبال الرئيسية للفندق. ويتميز بديكوراته الشرقية التي يطغى عليا اللونين الأحمر والذهبي وكأنها تنقل زائري المطعم إلى أجواء قصور السلاطين في الروايات القديمة. ويقدم المطعم أرقى مستويات الضيافة العربية حيث يمكن للضيوف الاستمتاع بتشكيلة عامرة من المأكولات العربية والمأكولات المستوحاة من بلدان دول حوض البحر الأبيض المتوسط.
مجلس البحر
وهو يعتبر أحدث إضافة إلى مجموعة المطاعم التي يضمها برج العرب، ويقع على شاطئ البحر مباشرة في المنطقة المقابلة لبرج العرب مما يفسح المجال أمام زواره للتمتع بجلسة ولا أروع تجمع بين روعة مياه الخليج العربي والتحفة الفنية المتمثلة في البناء الخارجي لبرج العرب. ويقدم مجلس البحر قائمة غنية بالمأكولات العالمية تلبي مختلف الأذواق وعلى مدار اليوم.

واحد من المطاعم هذي بس ما اعرف اسمه يسوي بوفيه والشخص الواحد 100 درهم صح غالي بس يقولون ان المناظر اللي داخل المطعم خلابة ..

(( فندق أبراج الإمارات ))
السياحة بالصور العرب المسافرون 2011
-
لقد تم وضع تصور لأبراج الإمارات كمشروع يميز دبي لدى دخولها الألفية الجديدة ، وهذه الأبراج ديناميكية وعالمية المستوى ومبتكرة تهتم بالجودة بشكل تام. وتشتمل على فندق فخم من فئة الخمسة نجوم، وفندق للأعمال بأربعمائة غرفة، وبرج تجاري ارتفاعه 51 طابقا، ومنشآت شاملة للمؤتمرات والحفلات. وعلى مستوى المنصة، يشمل شارع التسوق الذي يصل بين البرجين أربعين محلا تجاريا للبيع بالمفرق، وخمسة مطاعم، ومقهيين. ويوجد أسفل ذلك مواقف واسعة للسيارات. وتعكس أبراج الإمارات مواصفات فريدة في المنطقة من حيث التصميم والتقنية وتعتبر رائدة في التطورات المعمارية العالمية. إن برج المكاتب يحتل مكانة مرموقة ليس لمظهره المهيب بصفته أعلى عاشر مبنى تجاري في العالم، ولكن نظرا لمواصفاته المتفوقة من ناحية اللمسات النهائية، والتصميم الداخلي، وأداء الوظائف التي صمم من أجلها.

درجة تصنيف الفندق:

خمسة نجوم ديلوكس فاخر

التسهيلات داخل الغرفة:

-الغرف أثثت بأسلوب عمل حديث مترف وفسيح.
-محيط عمل مجهز بالكامل متضمنا انترنت فائق السرعة بامكانك استخدام الانترنت وانت في السرير بفضل لوحة المفاتيح اللاسلكية .
-نظام الهاي فاي ونظام التلفزيون بلوحة مفاتيح لاسلكية .
-هناك بعض اللمسات لراحة المقيم وكلها مجانية (صحن فواكة مشكلة،قهوة،أملاح معدنية برائحة خلابة للاسترخاء في البانيو،روب،خفين،شاور كاب،قطن،عدة خياطة،قطن للأذن،فرشاة أسنان)

طابق شوبارد الخاص بالنساء :
-طابق خاص بالنساء
-مصمم ومجهز لتوفير الراحة ولتلبية طلبات النساء أثناء رحلاتهن
-كادر الطابق نسائي فقط
-مستحضرات تجميل واستحمام وتجهيزات كاملة من شوبارد

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire